منتدى الأنوار للتعليم
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم تكن عضواً في منتدانا بعد...
شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
vipre lkron
VIP
VIP
الجنس الجنس : ذكر
عـمـلـى عـمـلـى :
هـوايتـى هـوايتـى :

المدينة المدينة : agadir
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
نقاطـي نقاطـي : 24968
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 25/02/2013

أرقام وإحصائيات بيئية .

في الإثنين مارس 04, 2013 2:13 pm
يعيش 81 مليونا من سكان أمريكا الجنوبية في مدن ملوّثة الهواء، ويتسبب الهواء الملوّث في إصابة السكان بأمراض تعجزهم عن الأداء المنتظم في أعمالهم، فيخسرون 65 مليون يوم عمل، في السنة!

-

لا يعرف 290 مليون إفريقي السبيل إلى كوب من الماء النقي! ويشير تقرير للأمم المتحدة إلى أن 3.2 بليون إنسان في العالم يعانون قصوراً في الموارد المائية الضرورية.

-

يتخلف عن سكان الولايات المتحدة الأمريكية كيلوجرامان من القمامة، لكل شخص، يومياً، وتقل الكمية - بالترتيب - في كل من: أستراليا (1.89كجم)، وكندا (1.73كجم)، وسويسرا (1.64كجم)، وفرنسا (1.61كجم).

-

تتصدّر هولندا قائمة الدول المنتجة للورق من المخلفات الورقية، فيبلغ إنتاجها منه 77% من مجمل إنتاج صناعات الورق بها، يليها في الترتيب: ألمانيا (67%) - النمسا (65%) - سويسرا (61%) - فنلندا (57%). الملاحظ، أن معظم هذه الدول التي تشجع تدوير الورق دول غابات، وهذا مؤشر طيب، يعني إنقاذ ملايين الأشجار التي كانت تستهلك في إنتاج الورق.

-

قفز معدل إنتاج أوربا من طاقة الرياح بنسبة 30% خلال العام الماضي، وهذا يعني قدرة كهربية قيمتها 8900 ميجاوات، والمنتظر في عام 2020، أن تزداد هذه القدرة إلى مائة ألف ميجاوات، نتيجة للتوسعات في مشروعات إنتاج طاقة الرياح في كل من ألمانيا وأسبانيا والدانمارك وهولندا وإيطاليا.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى