وحيد القرن الهندي
منتدى الأنوار للتعليم
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم تكن عضواً في منتدانا بعد...



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول



شاطر | .
 

 وحيد القرن الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو
barsawi


عضو لامع

عضو لامع

معلومات إضافية
الجنس الجنس : ذكر
عـمـلـى عـمـلـى :
هـوايتـى هـوايتـى :

المدينة المدينة : temsia
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
نقاطـي نقاطـي : 1105
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/02/2013

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: وحيد القرن الهندي   الجمعة مارس 15, 2013 5:24 am




وحيد القرن الهندي يمكن أن يكون شرسًا عند تعرضه للتهديد، خلافًا لحيوانات وحيد القرن الأخرى فإن لوحيد القرن الهندي قرنا واحدا على قمة خطمه ويتميز أيضاً بوجود صفائح واضحة الشكل على جسمه الذي يبدو كبذلة مصفحة.

قد يلجأ وحيد القرن للعدوانية ولكنه حيوان مسالم عادة وكبقية الحيوانات الأخرى تم اصطياده بكثافة طلبًا لقرنه المكون من ألياف قوية يتم طحنها وتباع كمسحوق علاجي.

إنه نادر جدًا ولم يبقى منه سوى ألف حيوان، وسمعه جيد، ويمكنه تحريك آذانه، ويمتاز بحاسة شم قوية

حيوان ثديي من العائلة الكركدنية ورتبة ذوات الظلف الواحد يعيش هذا الحيوان في النيبال وشمالي الهند حيث يألف الغابات الشديدة الرطوبة،المليئة بالمستنقعات الموحلة حيث يغطس فيها لساعات طويلة. وهو حيوان ضخم الجسم، يبلغ طول رأسه وجسمه 4 أمتار، وارتفاع كتفه مترين، ويزن حوالي 4 أطنان. جلده مغطى بنتوءات وله طيات عديدة وهو عديم الشعر ما عدا خصلة شعر على الذيل وعلى قاعدة الأذنين، قوائمه قصيرة وقوية ويوجد في كل قدم ثلاثة أصابع فقط.
يعيش منعزلاً، لكنه أحياناً يشارك ضمن مجموعة أثناء التمرغ بالوحل أو أماكن السباحة وينشط ليلاً ونهاراً. يقتات على الحشائش والبراعم والنباتات الطرية. تلد الأنثى صغيراً واحداً في آواخر شباط وبدايات نيسان، تدوم فترة الحمل لمدة 16 شهراً، ترضع الأم صغيرها لمدة سنتين وتصحبه لعدة سنوات حتى يبلغ سن النضج بعد 3 أو 5 سنوات

يتميز وحيد القرن الهندي ببشرته الرمادية اللون ملا انها سميكة وقوية ، تغطيها البثور الصغيرة. لها آذان كبيرة و عيون صغيرة ،يبلغ طوله حوالي 3 امتار كما يمكن ان يصل وزنها نحو 2000 كيلوغرام ،يبلغ عمرها في المتوسط 45 عاما ، وحيد القرن لا يملك الكثير من الأعداء ، ولكن لا يزال هناك. و يعتبر البشر (العدو الرئيسي) ،بالاضافة إلى الكركدنات (المنافسة) وبعض النمور والاسود وحتى الفيله وحيد القرن في الهند هو انفرادي ، يمضي الكثير من الوقت في المياه والوحل. كل ذلك لحمايه بشرته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وحيد القرن الهندي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأنوار للتعليم :: علوم وثقافة :: عالم الحيونات-