هل تعاني من الحساسية? عليك بالبرسيم
منتدى الأنوار للتعليم
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم تكن عضواً في منتدانا بعد...



 
الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول



شاطر | .
 

 هل تعاني من الحساسية? عليك بالبرسيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو
barsawi

avatar

عضو لامع

عضو لامع

معلومات إضافية
الجنس الجنس : ذكر
عـمـلـى عـمـلـى :
هـوايتـى هـوايتـى :

المدينة المدينة : temsia
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
نقاطـي نقاطـي : 1105
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/02/2013

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: هل تعاني من الحساسية? عليك بالبرسيم   الثلاثاء مارس 19, 2013 8:11 am


هل تعاني من الحساسية? عليك بالبرسيم






لم يكن تنصيب البرسيم والداً لجميع النباتات بلا اسباب لها وجاهتها, فهو واحد من اكثر الاعشاب المغذية التي تساعد على شفاء الكثير من الامراض, وتشير احدث التطورات على الانترنت الى ان البرسيم قد يفيد في حالات الحساسية, ومع هذا الصخب الاعلامي لا توجد ابحاث طبية تدعم هذه الادعاءات, لكن الشعبية الطاغية التي جعلت من البرسيم مضاداً للحساسية تستند لتجارب الذين استخدموه بالفعل.
ونخلص من ذلك ايضاً الى ان فوائد البرسيم وآثاره قد تختلف باختلاف الافراد وينبغي ان نستشير اطباءنا في حالة وجود مشكلة صحية, ومن التداعيات التي تتعلق بالبرسيم ان حقيقة فاعليته لجميع انواع الحساسية امر صعب لان هناك اسباباً معينة جعلت بعض الناس تخف لديهم اعراض الحساسية بعد تناول مكملات البرسيم وسوف نتناول ذلك بالتفصيل:

كيفية علاج الحساسية

البرسيم يضم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن نظراً لعمق تغلغل جذوره التي تمتد 20 قدماً تحت الارض علاوة على محتواه من مادة الكلورفيل الذي يفيد كل من يستخدمه وهذه خواص البرسيم التي تخفف الحساسية.
- من المعروف ان للبرسيم خواص مضادة للهستامين مسبب الحساسية وبالتالي تخف اعراض الحساسية التي تسبب رشح الانف, والحك والعطس المستمر.
- ومن المعروف ايضاً ان البرسيم يقوي جهاز المناعة فيقاوم بالتالي مسببات الحساسية والاثار الجانبية عند التعرض لهذه المسببات.
لذلك ينصح كل من يرغب في تخفيف اعراض الحساسية ويشعر بالاعياء من الادوية الموصوفة لعلاجها وبسبب الاثار الجانبية لهذه الادوية كالنعاس والضعف فقديلجأ لهذه الطرطيقة الطبيعية لعلاج الحساسية.
ويمكن تناول البرسيم كمكمل غذائي او مع الشاي او البذور او على شكل براعم بالطريقة التي تستريح لها.
متى تكون غير آمنة?

مع كل الفوائد السابقة فهناك ظروف معينة يجب عندها الاحجام عن تناول هذا العشب.
المعروف عن البرسيم انه ينشط جهاز المناعة وعندما يكون لديك اي حالة او مرض من امراض جهاز المناعة الذاتية مثل حالة التصلب المتعدد "MS" فعند ذلك يجب الامتناع عن تناول البرسيم.
- يجب ان تضع في اعتبارك اذا كنت من الذين لديهم حساسية من الحشائش او الفطريات التي تسبب العفن فقد لا يكون تناول البرسيم اختياراً سليماً وقد تصاب بحساسية من هذا العشب نفسه فاذا تناولته ثم تبينت ان الاعراض قد تفاقمت فعليك التوقف عن تناوله فوراً.
- قررت ادارة الغذاء والدواء الاميركية ان الاطفال وكبار السن لا ينبغي ان يتناولوا البرسيم حيث ان براعمه وبذوره يحتويان على مجموعة متنوعة من البكتيريا التي تؤثر على الصحة بعد ذلك وتؤدي الى الاضرار بها.
- الاستهلاك المفرط لهذا العشب قد تسبب ترقق الدم والانيميا واذا كان لديك مشكلة تتعلق بتجلط الدم ينبغي ان تتجنب تناوله.
عرفنا كيف ان العلاقة بين البرسيم والحساسية تختلف من شخص لاخر فقد تتناوله ويناسب حالتك الجسمانية وقد يكون العكس صحيحاً والجدير بالذكر ان البرسيم يساعد في علاج التهاب المفاصل والمعدة ومشكلات الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على اكثر من ثمانية انواع من انزيمات الهضم ويعالج الانتفاخ واحتجاز السوائل في الجسم والصداع كما يخفض مستوى الكوليسترول ويساعد على تخليص الجسم من السموم والاكسدة.
مع اي اضافة لغذاء جديد لقائمة اطعمتك ينبغي استشارة الطبيب خاصة اذا كنت تعاني من حالات صحية اخرى فلا ينبغي الاستخفاف بالصحة وقبول اي تنازلات هما كانت الظروف خاصة وان التقارير المنشورة لا تدعمها ابحاث طبية موثقة كما ان ادارة الاغذية والادوية لم تنظم انتاج الادوية العشبية.. فعليك توخي الحذر بقدر الامكان عندما تستعملها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل تعاني من الحساسية? عليك بالبرسيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأنوار للتعليم :: منتديات الأسرة :: المنتدى الطبي-