الفياغرا مفيدة للدماغ..احيانا
منتدى الأنوار للتعليم
مرحباً بك معنا في موقعنا عزيزي الزائر
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم تكن عضواً في منتدانا بعد...
منتدى الأنوار للتعليم


 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | .
 

 الفياغرا مفيدة للدماغ..احيانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

معلومات العضو
Meryem Ait mbark

avatar

عضو جديد

عضو جديد

معلومات إضافية
الجنس الجنس : انثى
عـمـلـى عـمـلـى :
هـوايتـى هـوايتـى :

المدينة المدينة : AGadir
السٌّمعَة السٌّمعَة : 1
نقاطـي نقاطـي : 118
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 15/11/2016

معلومات الاتصال
مُساهمةموضوع: الفياغرا مفيدة للدماغ..احيانا   الإثنين ديسمبر 26, 2016 2:37 pm


الفياغرا مفيدة للدماغ..احيانا

الفياغرا هي أقراص زرقاء تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب ، المعروف أكثر باسم العجز الجنسي لدى الرجال ، والفياجرا ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات فوسفوديستريس 5 ، وهو يسمح للدم بالتدفق إلى القضيب ، مما يتيح الحصول على الانتصاب الطبيعي. .  

 


دلت التجارب الجديدة التي قام بها بعض العلماء على وجود دلائل اكيدة نحو تحسين وظائف الدماغ عبر استعمال عقار الفياغرا لدى بعض المرضى من المسنين . و قد نشرت مجلة فوربس المعروفة في عددها الاخير خلاصات هذه الدراسات التي اكدت وجود مثل هذه الفائدة و ذلك استنادا الى اسلوب عمل المادة الفعالة في الفياغرا التي يمكن تلخيصها بانها تعمل على الابقاء على الشرايين في حالة توسع مما يسمح بتدفق الدم الى الاعضاء و ذلك يفسر الاثار الجانبية التي تتزامن مع الفياغرا و التي يمكن تلخيصها بزيادة النبض نتيجة لحث القلب على زيادة المجهود المطلوب منه لادامة سريان الدم في الشرايين الدموية و الصداع و احمرار الجلد.


و بناء على الفوائد الماخوذة عن هذا العقار لوحظ وجود تحسن لدى الاشخاص الذين يتناولون  الفياغرا بصورة مستمرة و ذلك في وظائف الدماغ حيث بدوا اكثر نشاطا و ازدادت لديهم قابلية التذكر مع تحسن في الوظائف العقلية التي تتطلب مزيدا من التركيزو قد يعطي هذا امالا جديدة لدى مرضى الزهايمر او ما يطلق عليه الخرف الذي يحدث عند كبار السن المصابين بالمرض و من اهم اعراضه المميزة النسيان المستمر و المتفاقم بايقاع سريع اسرع من النسيان المعتاد لدى كثير من المسنين.
و من المتوقع ان يكون التحسن في وظائف الدماغ لدى الاشخاص الذين شملتهم التجارب راجعا الى ان سبب الخلل او الضعف في الوظائف العقلية هو نتيجة لمشاكل في الدورة الدموية لديهم و ليس لاسباب اخرى و منها الاورام التي تصيب المخ او نتيجة برضات تصيب الدماغ بالانزفة و جلطات شرايين المخ و غيرها مما لا يكون مرتبطا بمشاكل الدورة الدموية في المخ و هذا يعني ان الفائدة التي يتحصل عليها الاداء العقلي لبعض متعاطي الفياغرا ليست مطلقة للجميع مما يستوجب الحذر في التعميم بل يستوجب التحذير و الرجوع في كل حالة الى الطبيب المختص.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفياغرا مفيدة للدماغ..احيانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الأنوار للتعليم :: منتديات الأسرة :: المنتدى الطبي-